كلمة الرئيس التنفيذي

كلمة عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي

شركة أسمنت المنطقة الجنوبية مساهمة سعودية تأسست بالمرسوم الملكي الكريم م/3 وتاريخ 12/2/1398هـ، ومقرها الرئيس مدينة أبها برأس مال قدره 700.000.000 ريال ومصنع وحيد في جازان، ونتيجة للتوسعات وإنشاء مصانع في كل من بيشة وتهامة تم زيادة رأس المال مرتين ليصل حالياً إلى 1.400.000.000 ريال، وتبلغ عدد الأسهم 140.000.000 سهماً تمتلك الدولة منها ما نسبته (58٪) ممثلة في صندوق الاستثمارات العامة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد.

وتعتبر الشركة من أكبر شركات صناعة الأسمنت في المملكة حيث تملك ثلاثة مصانع في كل من جازان – بيشة – تهامة تبلغ طاقتها الإنتاجية الإجمالية (32.000) طن كلنكر في اليوم، ويغطي إنتاج الشركة احتياج المناطق الجنوبية وجزءاً من المنطقة الغربية.

لقد بذلت إدارة الشركة جهوداً مضاعفة في ظل التحديات الحالية لتحافظ على الوضع الريادي الذي حققته خلال السنوات الأخيرة، وبفضل من الله ثم بالتخطيط الدقيق، تم تحقيق نتائج جيدة مكنت الشركة من أن تكون في الطليعة بين الشركات الوطنية العاملة في نفس المجال، وما كان هذا النجاح ليتحقق لولا توفيق الله ثم الدعم المستمر الذي يجده قطاع الصناعة من حكومتنا الرشيدة وتوجيهات مجلس الادارة.

وتحرص الشركة على تطبيق الجودة الشاملة في أعمالها، وأن يكون لها حضور في مجال التميز بين الشركات الصناعية الكبرى، حيث حصلت على جوائز متعددة في مجالات السلامة الصناعية والمصنع المثالي.

وتبلغ نسبة السعودة بين موظفي الشركة (50٪)، وتعمل الشركة على تطويرهم ورفع كفاءاتهم حيث يتم تدريبهم من خلال مراكز التدريب المتخصصة في المصانع، إضافة إلى التحاقهم بالدورات التدريبية المنتظمة داخل وخارج المملكة.

ونيابة عن مجلس الإدارة ومنسوبي الشركة، أتقدم بالشكر والتقدير لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإلى مقام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وإلى حكومتنا الرشيدة، على دعمهم المتواصل.